كيف تعتني الحامل بجمالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تعتني الحامل بجمالها

مُساهمة من طرف ahlem في السبت يناير 26, 2008 2:03 pm




خلال فترة الحمل تصبح البشرة أكثر رقة وشفافية و وأكثر جفافا أيضا بسبب التغييرات الهرمونية فتمتص الطبقات العميقة منها كل الماء و تاركة سطحها جافا ومعرضا لظهور بعض الشامات المؤقتة نتيجة الإفراط في إنتاج *الميلانين *

لتجنب ظهور حب الشباب:
تزداد الإفرازات الدهنية للبشرة خلال فترة الحمل بسبب ازدياد هرمون * البروجيستيرون * في الجسم ، فيظهر حب الشباب بشكل غير مألوف ، ويمكن معالجة المناطق الدهنية عبر استعمال كريمات قليلة الحموضة . أما البشرة الدهنية أصلا فغالبا ما تنتظم إفرازاتها خلال فترة الحمل ، وتتحول إلى بشرة حساسة فتصبح بحاجة إلى مزيل للماكياج خاص بالبشرة الحساسة .
ومن الضروري أن تتوخى المراه الحامل الحذر عند تعرضها لأشعة الشمس من خلال اختيار مستحضرات واقية من الشمس بدرجات حامية مرتفعه ،على أن تستعملها بشكل يومي وتتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة .

لتجنب مشاكل الشعر :
يتحول الشعر الجاف أصلا إلى شعر حيوي خلال فترة الحمل ، بفضل إفرازات هرمون * الاستروجين * الذي يحميه أيضا من التساقط . أما الشعر الدهني ، فيحتاج إلى المزيد من العناية في فترة الحمل ، على أن يتم غسله بأوقات متباعدة باستعمال شامبو طبيعي . ويستحسن في هذه المرحلة التخفيف من استعمال الصبغات . يمكن أيضا غسل الشعر الدهني في هذه المرحلة بشامبو خاص بالشعر الدهني يكون غنيا بخلاصة النباتات . وإذا لاحظت أن شعرك لا يظهر الكثير من الجفاف، فاستفيدي من الفرصة واكتفي باستخدام المستحضرات التي تمنحه اللمعان من أقنعة ورغوة مصفف الشعر. ولاستباق تساقط الشعر الذي يحصل طبيعيا في مرحلة مابعد الولادة ، يمكن تناول الفيتامينات والمعادن المقوية لفروة الرأس خلال فترة الحمل .

كوني حاملا ومشرقه :
للحفاظ على نعومة البشرة وإشراقها خلال فترة حمل،استغني عن كريم الأساس بكريم مرطب قليل الصباغ. وزيني وجنتيك بظلال وردية منعشة، ولطفي شفتيك بأحمر شفاه مغذ، ولا تنسي إزالة الماكياج قبل النوم لإفساح المجال أمام بشرتك لتتنفس أثناء النوم. أما إذا رغبت بتحضير كريم طبيعي منظف للوجه، فجربي الوصف التالي:

ضعي حفنة من كل من : نبتة الخزامى المهرة والبابونج الملطف وإكليل الجبل المجفف في القليل من الماء المغلي .
واستخدمي هذا الخليط على طريقة * الساونا * من خلال وضع الوجه لثماني دقائق، مرة في الأسبوع. فوق الوعاء .

ahlem
مشرفة منتدى المرأة
مشرفة منتدى المرأة

انثى عدد الرسائل : 48
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى